برشلونة

برشلونة يتعاقد مع برايثوايت بديلا استثنائيا لديمبلي المصاب

جمعة, 21/02/2020 - 12:15

أعلن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي الدانماركي مارتن برايثوايت حتى عام 2024 بديلا استثنائيا لمهاجمه الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي المصاب.

وقال برشلونة في بيان رسمي إن "اللاعب سيوقع عقدا مع النادي فيما تبقى من الموسم مع أربع سنوات إضافية حتى 30 يونيو/حزيران 2024 مع شرط جزائي قيمته ثلاثمئة مليون يورو".

وأضاف النادي "برشلونة دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون يورو، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام مساء الخميس بملعب كامب نو".

مقارنة رقمية بين ميسي ورونالدو في تسع نقاط رئيسية.. فمن يتفوق؟

أربعاء, 19/02/2020 - 11:31

يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أفضل اللاعبين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم العالمية، لذا لا تتوقف المقارنات بينهما على مستوى عشاق الساحرة المستديرة أو الخبراء.

وأجرى موقع "سبورتس بيبل" مقارنة رقمية رصد فيها الفروق الفردية بين نجمي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في تسع نقاط أساسية بكرة القدم.

تسجيل الأهداف
نال النجمان ميسي ورونالدو الدرجة النهائية 10/10.

برشلونة يهزم خيتافي ويشارك ريال مدريد صدارة الليغا مؤقتا

سبت, 15/02/2020 - 21:41

تقاسم فريق برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مع ريال مدريد، وذلك بعد تغلبه على ضيفه خيتافي 2-1 اليوم السبت في الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح خيتافي التسجيل في الدقيقة الـ24 بهدف سجله آلان نيوم، إلا أن الحكم ألغى الهدف بعدما عاد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) ليجد أن نيوم اعتدى على صامويل أومتيتي قبل تسجيله الهدف مباشرة وألغى الهدف.  

ونشط برشلونة هجوميا بعده ليتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما أنطوان غريزمان وسيرجي روبيرتو في الدقيقتين الـ33 والـ39. 

عندما يمزج العلم بكرة القدم يقدم نموذجا فريدا اسمه ليفربول

خميس, 13/02/2020 - 14:10

لا يختلف اثنان على أن ليفربول بات الفريق الذي لا يقهر هذا الموسم، إذ يطيح بالفريق تلو الآخر محليا وقاريا، فبعد تتويجه بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي أصبح قريبا جدا من الظفر بأول ألقابه في الدوري الإنجليزي بعد انتظار دام ثلاثين عاما.

ولكن هذا التألق ليس فقط بسبب عبقرية المدرب يورغن كلوب ونجاحه في إيجاد التشكيلة المثالية وتميز الثلاثي الرهيب المتمثل بمحمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فرمينيو، بل العلم كان له اليد الطولى في المستوى الاستثنائي الذي قدمه ويقدمه "الريدز".

من المرات النادرة.. فيديو لميسي القائد الملهم لبرشلونة

ثلاثاء, 11/02/2020 - 11:36

في أكثر من مباراة وعندما يكون برشلونة متأخرا في النتيجة تسلط الأضواء على ليونيل ميسي قائد الفريق الذي عادة ما يصاب بانهيار نفسي، وتتغير ملامح وجهه ولا يقوم بأي أمر لحث زملائه بالفريق على الانتفاض والعودة بالنتيجة.

وأكثر من ذلك، فإنه يظهر مطأطأ الرأس يفرك لحيته ويقف دون حراك تحسرا على قبول مرمى فريقه لأهداف متتالية، دون أن يتواصل مع أحد من زملائه، وهذا ما ظهر جليا بخسارتي "البرسا" أمام روما بإياب ربع نهائي دوري الأبطال نسخة 2018 أمام روما بثلاثية نظيفة، وإياب نصف نهائي البطولة نفسها الموسم الماضي أمام ليفربول برباعية نظيفة.

راتب خيالي ومجاورة رونالدو.. أزمات برشلونة تفتح أبواب الرحيل أمام ميسي

خميس, 06/02/2020 - 11:27

"ليونيل ميسي يخرج من برشلونة" عنوان قد يبدو من المستحيل أن تقرأه في واجهة المواقع أو في صدر الصحف الرياضية، ولكن الأزمات المتتالية للنادي الكتالوني قد تجعل المستحيل أقرب إلى الواقع.

فقد تسابقت عدد من الصحف الرياضية إلى الحديث عن شكوك بشأن مستقبل النجم الأرجنتيني مع برشلونة بعد أزمة دفعت اللاعب إلى التخلي عن تحفظه واللجوء لمواقع التواصل من أجل التعبير عن رأيه.

واعترض ميسي على حديث المدير الرياضي إريك أبيدال عن تراخي بعض اللاعبين وعدم عملهم بشل جدي في التدريبات مع المدرب السابق إرنستو فالفيردي، وطالبه بالكشف عن الأسماء المعنية وعدم إطلاق الاتهامات جزافا.

ريال مدريد.. أفضل دفاع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

ثلاثاء, 04/02/2020 - 09:59

في ظل تخبط برشلونة دفاعيا والأداء الهزيل الذي يقدمه جيرارد بيكيه والفرنسيان كليمنت لانغليه وصامويل أومتيتي، يقدم دفاع غريمه التقليدي ريال مدريد موسما استثنائيا جعله يقود فريقه إلى تصدر جدول ترتيب الليغا لأول مرة منذ فترة طويلة.

وبعد سنوات من المشاكل، أصبح دفاع بطل أوروبا 13 مرة جديرا بالاحترام، إذ استقبل 13 هدفا فقط في الدوري هذا الموسم، وهو الأفضل في البطولات الخمس الكبرى بأوروبا. أما دفاع البلوغرانا فيعد من بين الأسوأ في الليغا وأوروبا بتلقيه 26 هدفا.

ديمبلي يخرج من تدريب برشلونة مصابا

اثنين, 03/02/2020 - 16:18

لم يكمل الفرنسي عثمان ديمبلي مران فريقه برشلونة، اليوم الإثنين، لأسباب احترازية بعد شعوره بآلام في الساق اليمنى أرجعها النادي لـ"إرهاق عضلي".

معاناة ميسي أهم الأسباب.. فشل سيتين بأول اختبار لبرشلونة

أحد, 26/01/2020 - 12:49

تعقدت الأمور على كيكي سيتين بعد ثلاث مباريات فقط كمدرب لبرشلونة، وذلك بسقوط النادي الكتالوني في ملعب ميستايا للمرة الأولى منذ 2007 بعد خسارته أمام مضيفه فالنسيا صفر-2، السبت في الجولة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكانت مواجهة فالنسيا أول اختبار حقيقي لبرشلونة في ثالث مباراة بقيادة مدربه الجديد سيتين، الذي استلم المهمة الاثنين قبل الماضي خلفا لإرنستو فالفيردي المقال من منصبه، وقد خرج منها النادي الكتالوني وهو يجر أذيال خيبة الهزيمة الرابعة له هذا الموسم والأولى في ملعب "الخفافيش" منذ 18 فبراير/شباط 2007.

كلاسيكو محتمل في قرعة ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

جمعة, 24/01/2020 - 11:12

تقام قرعة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، ظهر اليوم الجمعة، بعد اكتمال الفرق المتأهلة من دور الـ32، مع إمكانية مشاهدة كلاسيكو مبكر بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.
 
وستشهد القرعة، التي تسحب اليوم الجمعة عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت إسبانيا (3 ظهرا بتوقييت السعودية)  تواجد 10 فرق من الليجا وهي: "أوساسونا، إشبيلية، برشلونة، أتلتيك بيلباو، غرناطة، ريال مدريد، فالنسيا، فياريال، ريال سوسيداد، ليجانيس".
 

الصفحات