الوالي السابق صال صيدو يقود مبادرة المنحدرين من الضفة "ريندو موريتانيا" لدعم الرئيس غزواني (صور)

اثنين, 06/05/2024 - 20:47

نظمت مبادرة RENDOO MAURITANIE، بقيادة الوالي السابق صال صيدو، اليوم تظاهرة سياسية في الملعب الأولمبي لإعلان دعمها للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وقال صيدو في خطاب ألقاه بالمناسبة إن المنخرطين في المبادرة جاؤوا ليعبروا عن تمسكهم "بالمبادئ العزيزة علينا وعلى على رئيسنا وهي الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي والإنصاف في إطار المواطنة".

 

وأضاف "وها أنتم هنا لتعبروا عن ذلك: أئمة الفوتا واتحادية الموريديين وشبكات نساء من أجل التنمية واتحاديات النساء والشباب وكذا المواطنون الحاضرون معنا"

 

وأوضح أن هذه المبادرة مبادرة سياسية تعمل في إطار ديناميكية مُوحِّدة، وتشاركية وشاملة، يلعب فيها العمد، وعلى رأسهم عمدة عرفات محمد محمود ولد أحمد جدو وجمعية عمد كوركول ورئيسها دمبا انجاي، دورا محوريا في مقاربتها المٌوحِّدة والتشاركية الشاملة.

 

وإننا، نحن أعضاء هذه المبادرة الحاضرون هنا، نوجه شكرنا وتهانينا الحارة للقوة الحية لهذا الوطن والتي عبرت عن دعمها الكامل لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وعبر عن سرورهم في RENDOO MAURITANIE بانضمام مجموعات من المعارضة لبرنامج رئيس الجمهورية، ودعم هؤلاء الشباب رسميا له وعزمهم على التسجيل بكثافة على القوائم الانتخابية.

 

وخلص إلى أننا اخترنا معا طريق المستقبل، حيث موريتانيا كاملة السيادة وديمقراطية ومزدهرة ومتصالحة بقيادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

أما منسقة النساء شبكة نساء للتنمية والعضو البارز في المبادرة حبيبة با، فقد ثمنت في كلمتها الحوار المثمر الذي بدأت شبكة نساء للتنمية منذ فترة، والتي تضم أكثر من 8000 امرأة، مع فريق موريتانيا موحدة RENDOO MAURITANIE؛ مضيفة أن هذا الإعلان عن مساندتنا الثابتة لترشح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية يشكل ثمرة له.

 

ودعت كافة الشباب للقطيعة مع فكر القوى المتطرفة وخصوصا حركة إيرا وبرام، والتلاحم للتعبئة بقوة فاعلة من أجل إعادة انتخاب مرشحنا محمد ولد الشيخ الغزواني، والتسجيل المكثف على القوائم الانتخابية والقيام بحملة رائدة حول برنامجه الانتخابي.

 

وخاطبت الحاضرين قائلة " أدعوكم للمشاركة بوصفكم القوة الحية للوطن من أجل بناء موريتانيا موحدة وديمقراطية وعصرية ومزدهرة ومتصالحة في ظل القيادة المستنيرة لفخامة الرئيس غزواني.

 

 
وبدوره أعرب ممثل الشباب عن التزامنا التام بالتصويت لمرشحنا محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل موريتانيا موحدة وملتحمة وديمقراطية.

 

وأضافةأن وإذ قرأنا وسمعنا إعلان رئيس الجمهورية بأن مأموريته القادمة للشباب، فإننا نعرب رسمياً عن عزمنا التسجيل على نطاق واسع في القوائم الانتخابية قيد المراجعة والتزامنا التام بالتصويت له.

 

وشكر باسم الشباب الحاضرين لهذا التظاهرة منسقية RENDOO MAURITANIE التي أعطت فرصة إصدار هذا الإعلان وأخذ هذا الالتزام.

هذا و حضر التظاهرة عشرات الشخصيات الوطنية و المنتخبين مثل عمدة عرفات محمد محمود ولد أحمد جدو و عمدة كيهيدي دنيا اجاي و الوزيرة السابقة هندو بنت عينينه و الخبير المكلف  بالجاليات في الخارج عمر جا و شخصيات أخرى 

تصفح أيضا...