الأمين العام لوزارة الزراعة يجتمع مع رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للخدمات الزراعية

جمعة, 22/09/2023 - 16:54

ترأس الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي، اليوم بنواكشوط، اجتماعا مع وفد من الشركة العربية للخدمات الزراعية التابعة للهيئة العربية للإنماء الزراعي، برئاسة السيد سعد السواط رئيس مجلس الإدارة.
وتم خلال اللقاء استعراض التعاون والشراكة بين الوزارة والهيئة العربية للإنماء الزراعي والذي يشمل عدة مشاريع في مجال زراعة الخضروات والفواكه والقمح، كما تم التطرق إلى توسيع آفاق هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى كالبحث والتخزين.

وقد أكد الأمين العام على استعداد القطاع لتوفير كافة التسهيلات للمستثمرين وذلك تماشيا مع استيراتيجته الهادفة إلى جعل الزراعة رافعة تنموية من خلال جذب استثمارات اقتصادية كبيرة في هذا المجال، مشيرا إلى أن على المستثمرين استيفاء الشروط اللازمة للاستثمار من خلال توفر القدرات الفنية واللوجيستية، بالإضافة إلى مواكبة التوجهات الاستراتيجية للقطاع من حيث المحاصيل الزراعية ذات الأولوية.
وفي إطار الشراكة بين الوزارة والهيئة العربية للإنماء الزراعي أكد الأمين العام على ضرورة دعم قدرات الشركة التابعة للهيئة خاصة في مجال توفير الآليات الزراعية بالنوعيات والكميات الكافية.
حضر الاجتماع  المستشار الفني المكلف بالشعب الزراعية وحماية النباتات السيد آدما عبد الله باري والمستشار الفني المكلف بالتعاون السيد محمد المختار محمد محمود ومدير إدارة التخطيط والإحصائيات والتعاون والمتابعة والتقييم السيد عبد الله باب، ومدير إدارة تنمية الشعب الزراعية السيد باب أحمد ولد النقرة، وعدد من مسؤولي الشركة العربية للخدمات الزراعية.
 

تصفح أيضا...