وزيرة العمل الاجتماعي تحث القائمين على مدارس و مراكز تابعة لقطاعها بجعل المواطن على رأس الأولويات

ثلاثاء, 26/04/2022 - 19:51

أدت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والاسرة السيدة صفية بنت انتهاه اليوم الثلاثاء زيارات لعدة مرافق تابعة لقطاعها في نواكشوط و كانت المحطة الأولى هي  المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي ومركز الترقية النسوية ومركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة ومركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال.

واستهلت معالي الوزيرة زيارتها بالمدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي، حيث تفقدت مختلف المصالح والأقسام التابعة لها واستمعت إلى شروح عن مختلف الأدوار المنوطة بهذه المصالح والأقسام.

وفي مركز الترقية النسوية استمعت معالي الوزيرة لعرض قدمه القائمون على المركز تناول نوعية التكوين الذي يقدمه المركز والفئات المستهدفة بهذا التكوين.

واختتمت الوزيرة هذه الزيارة بالاطلاع على طبيعة سير العمل بمركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال، وتلقت عرضا مفصلا حول طريقة دمج الاطفال بالمركز وأهم الخدمات التعليمية والترفيهية التي يقدمها المركز للاطفال.

وحثت معالي الوزيرة القائمين على هذه المؤسسات العمومية على ضرورة جعل خدمة المواطن أولوية الأولويات وتسهيل الخدمات الإدارية له كما شددت على احترام الدوام الرسمي.

وكانت زيارة مركز الحماية والدمج الاجتماعي للأطفال فرصة للوزيرة للاطلاع على قاعدة بيانات الأطفال التي لدى المركز، وحزمة الخدمات التي يقدمها لهم من صحة وحماية اجتماعية.

وأكدت معالي الوزيرة التزامها بالعمل على حل المشاكل التي تعاني منها هذه المؤسسات خاصة ذات الطابع الاستعجالي حتى تؤدي العمل المنوط بها على الوجه الأكمل.

ورافق الوزيرة خلال مختلف هذه المحطات عدد من أطر القطاع

تصفح أيضا...