مدير مجموعة كركوب للاستثمار (ريم غاز) : مرتاحون لخطاب الرئيس عن دعم المواد الأساسية

سبت, 09/04/2022 - 16:10

 قال المدير العام لمجموعة كركوب للاستثمار (ريم غاز) السيد محمد الأمين ولد ديداه في تصريح لموقع مراسلون إنهم يثمنون عاليا خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي القاه بمناسبة اللقاء مع رجال الأعمال، الخطاب الذي ينم عن وعيه التام بدور القطاع الخاص في التنمية

و أضاف في تصريحه : لم تفتنا أللفتة الكريمة التي خص بهاقطاع الغاز المنزلي و ذكره لأهميته كمادة أساسية. كما نوه بالدعم المعتبر الذي أعلن عنه لدعم سعر المادة الذي يبلغ 26,7 مليار أوقية قديمة، إدراكا من السلطات العليا بمكانة الغاز بوتان الذي أصبح واسع الاستهلاك.

وبالإضافة إلى دور هذا الدعم في جعل سعر الغاز في متناول الجميع، يعتبر هذا الدعم تشجيعا حقيقيا للفاعلين في القطاع للحفاظ على الجودة وللالتزام بالنظم والقوانين المنظمين للنشاط و يَبقى دور الإدارة في تسريع تسديد الأقساط الأربعة سنويا دون تأخير لتفادي تراكم المتأخرات، التراكم  الذي يكون له التأثير العكسي غلى هذا القرار الهام.  

ورغم المشاكل الجمة التي واجهتها، حافظت ريم غاز على توفير المادة دون انقطاع في شبكتها التي تضم ستة عشر مركزا على عموم التراب الوطني .

ويشكل التصريح المُطمئن لفخامة الرئيس تشجيعا للشركة للمضي قدما في إنجاز منشأة جديدة للتخزين  بسعة 4000 متر مكعب حيث ستبلغ السعة التخزينية للشركة 8200 متر مكعب، سعة تجعلها قي المرتبة الأولى وطنيا، بعد ما كانت الأولي في التغطية الترابية.

و في نهاية التصريح لمراسلون الذي كان على هامش لقاء رئيس الجمهورية مع رجال الأعمال عبر  مدير المجموعة عن استعدادهم لدعم توجهات فخامة رئيس الجمهورية لتحسين ظروف المنتجين بإنشاء مراكز لتعبئة الغاز في المناطق الزراعية التي لا توجد فيها منشأة من هذا النوع.    

تصفح أيضا...