الناطق باسم الحكومة يكشف سبب إلغاء مستشار وزير الخارجية الأمريكي زيارته لنواكشوط

أربعاء, 03/08/2022 - 21:00

قال وزير التهذيب الوطني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، ماء العينين ولد اييه، إن سبب إلغاء مستشار وزير الخارجية الأمريكي ديرك شوليه، زيارته لموريتانيا قبل أيام، يعود إلى تأخر الرحلة التي كان ينوي السفر على متنها، مما أدى لتغير أجندات زيارته.

 

وأوضح ولد اييه في المؤتمر الصحفي للحكومة مساء اليوم، أن المستشار الأمريكي كان ينوي المجيئ بواسطة رحلة عادية من السنغال لنواكشوط، لمدة يوم، وليس عن طريق طائرة خاصة، ولكن هذه الرحلة تأخرت عن وقتها، وهذا ماجعل أجندة زيارته تتغير.

 

وكشف ولد اييه عن أن المستشار الأمريكي اتصل بمدير ديوان رئيس الجمهورية، اسماعيل ولد الشيخ احمد، وأبلغه بالأمر، واعتذر عن عدم المجيئ، وشرح أسباب ذلك.

 

وأردف أن الطرفين "تباحثا بشكل معمق" حول بعض القضايا، حيث أثنى المستشار الأمريكي على ماتحقق في ظل حكم الرئيس الغزواني في مجالات عدة، مثل ملف حقوق الانسان والأمن والديمقراطية ومكافحة الإرهاب، كما أثنى أيضا على مكانة موريتانيا ودورها وجهود مكافحة الفساد والحكامة، وشكر الرئيس على التقدم الحاصل فيها.

 

وقال ولد اييه، إن المستشار الأمريكي أبلغ الحكومة الموريتانية بأن الحكومة الأمريكية استحدثت مبعوثا لدى الرئيس الامريكي لمكافحة الفساد، حيث عرض على الحكومة الموريتانية التعامل في هذا المجال لتعزيز السياسة القائمة.

تصفح أيضا...