صور من تدشين الرئيس غزواني للمقر الجديد لوزارة الدفاع الوطني

جمعة, 24/06/2022 - 14:14

أشرف الرئيس محمد أحمد  ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم على تدشين مقر جديد لوزارة الدفاع الوطني.

 

وأكد وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي أن تدشين مقر وزارة الدفاع الجديد يأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية لفخامة رئيس الجمهورية والهادفة إلى تطوير وعصرنة منظومتنا الدفاعية والأمنية.

 

وأضاف أن المقر بحكم تصميمه المعماري وجودة تجهيز مكوناته الخاصة قيمة معتبرة ستساهم في تحسين ظروف العمل والرفع من أداء القطاع.
ويوفر هذا المبنى العصري نظام ارتباط يومي ثابت ومستمر، بين وزير الدفاع الوطني والأركان العامة للجيوش وأركان الدرك الوطني، وهو ما يعطي دفعا للتنسيق والتعاون بين مختلف الهيئات، ويوفر فرصة دمج المهارات والخبرات.

 

و يتكون المقر الجديد من ثلاثة طوابق إضافة إلى الطابق الأرضي، الذي يضم مركز عملياتي وقاعة إحاطة، سيتم تزويدها بنظام اتصالات فعال يمكن من المتابعة المباشرة للعمليات العسكرية على الأرض، ويوفر إمكانية العمل المشترك بين الوزارات لمعالجة وإدارة أزمات، تتطلب تعاون أكثر من طرف.

 

ويضم هذا المقر العديد من المكاتب والغرف والقاعات، من ضمنها غرفة مخصصة للإحاطة مرتبطة بمركز تخطيط وقيادة العمليات بالأركان العامة للجيوش، يلتقي فيها كبار معاوني وزير الدفاع الوطني، لتقديم إحاطة حول أهم القضايا والمستجدات أثناء الأزمات أو الكوارث، حيث ستؤمن غرفة الإحاطة مستقبلا - من خلال وسائل المتابعة والتقييم - مواكبة العمليات ومراقبة مستوى معالجة الأزمات.

 

وحضر مراسم حفل التدشين أعضاء الحكومة ورئيس الجمعية الوطنية، ورئيس المجلس الدستوري، وقادة الأركان العسكريين والأمنيين، ووالي انواكشوط الغربية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في بلادنا.

تصفح أيضا...