الأمم المتحدة بصدد استعراض سجل موريتانيا في مجال حقوق الانسان

جمعة, 15/01/2021 - 11:28

يستعد مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة لعقد جلسة يوم الثلثاء القادم بمقر المنظمة بجنيف لاستعراض سجل موريتانيا في مجال حقوق الانسان.

 

و حسب ايجاز نشر على موقع المفوض السامي لحقوق الانسان فسيعتمد الاستعراض الدوري الشامل لسجل موريتانيا في مجال حقوق الانسان على على الوثائق التالية:

1 - التقرير الوطني الذي يتضمن المعلومات المقدمة من الدولة قيد الاستعراض

2 - المعلومات المضمنة في تقارير خبراء حقوق الإنسان وفرق الخبراء المستقلين والتي تعرف باسم الإجراءات الخاصة، وهيئات معاهدات حقوق الإنسان وهيئات أممية أخرى.

3- المعلومات المقدمة من جهات أخرى معنية بما فيها المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمنظمات الإقليمية ومنظمات المجتمع المدني.

 

وخلال استعراض سجلات حقوق الانسان تتحدث الدول المعنية عن الخطوات التي اتخذتها لتنفيذ التوصيات المطروحة في استعراضات سابقة كانت قد تعهدت خلالها بمتابعتها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آخر تطورات حقوق الإنسان في البلد المعني.

 

و سيرأس وفد موريتانيا خلال الاستعراض السيد الحسن بوخريص المفوض العام لمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني و العلاقات مع المجتمع المدني في موريتانيا.

 

كما سيحضر الاجتماع ممثلو البلدان الثلاثة القائمون بدور المقررين "الترويكا" لاستعراض موريتانيا هم: الصين، والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وآيرلندا الشمالية.

 

وكان الاستعراضان الدوريان الشاملان (الأول والثاني) الخاصان بموريتانيا قد أجريا في تشرين الثّاني 2010 وتشرين الثّاني 2015 على التوالي.

 

تصفح أيضا...