المندوب السامي لـ"تآزر": بيانات اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ستساعدنا في الوصول إلى المهمشين

خميس, 13/08/2020 - 09:54

وقع رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان أحمد سالم ولد بوحبيني أمس الأربعاء اتفاقية شراكة بين اللجنة ومندوبية "التآزر" لمكافحة الاقصاء والتهميش، وذلك للتعاون وإقامة شراكة بناءة بين الجهتين في سبيل ما يخدم حقوق الانسان والرفع من مستوى الطبقات الهشة في البلاد.

 

وقال مندوب "تآزر" ولد بوعسرية في تصريح له على هامش توقيع الاتفاقية أن الاتفاقية ستوفر فرصا أمام المندوبية للوصول بشكل سريع إلى الفئات المستهدفة بالتدخلات، و التي تشكل حجر الزاوية في مختلف السياسات والبرامج والمشاريع التي تنفذها المندوبية.

 

وأضاف أن الاتفاقية ستتيح للمندوبية النفاذ إلى كافة البيانات والمعطيات الموجودة لدى اللجنة الوطنية لحقوق الانسان، لاستغلالها في سبيل تنفيذ التدخلات والسياسات المنفذة تجاه الطبقات الهشة. 

 

بدوره أشار رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان في كلمته بالمناسبة إلى أن اللجنة ستكون شريكا استشاريا للمندوبية بحكم المهام الموكلة لها في مجال "التعاطي مع المجتمع المدني واستقبال الشكاوي وتوظيف بنك المعلومات والمقاربات الدقيقة التي تحصلت عليها من خلال جولاتها الداخلية حول مختلف الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان في مختلف البرامج التي ستنفذها المندوبية".

 

ودعا ولد بوحبيني المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى "الالتحاق باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان التي ستعمل كل ما بوسعها كحلقة وصل بين المندوبية ومختلف المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان من أجل توحيد كافة الجهود للوصول إلى الأهداف المشتركة".

تصفح أيضا...