آيفون

واتساب لن يعمل على هذه الأجهزة ابتداء من فبراير.. فهل جهازك بينها؟

أربعاء, 29/01/2020 - 20:05

يعد تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات الدردشة على الهواتف الذكية ويستخدمه مئات الملايين حول العالم، لكن هذا التطبيق سيتوقف عن العمل على عدد من الهواتف الذكية بما فيها بعض هواتف آيفون، فما هي تلك الأجهزة؟ وماذا تفعل إذا كنت تملك أحدها؟

كانت شركة واتساب أنهت عمل تطبيقها على بعض أجهزة بلاكبيري ونوكيا في عام 2016، وفي 2017 أوقفت عمل التطبيق على عدد محدود من هواتف أندرويد وويندوز وآيفون التي تعمل بنسخ قديمة من أنظمة التشغيل.

رسميا.. غلاكسي إس11 وفولد 2 في 11 فبراير المقبل

أحد, 05/01/2020 - 20:21

كشفت سامسونغ رسميا على موقعها الإلكتروني عن موعد طرح الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، التي تقول إنها "ستشكل العقد المقبل من تجارب الهاتف المحمول".

ووفق الإعلان، فإن الشركة ستطلق أجهزتها الجديدة يوم 11 فبراير/شباط المقبل في حدث خاص بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، في تمام الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (7 مساء بتوقيت غرينتش)

ومن المتوقع أن تطلق الشركة في ذلك الموعد عائلة هواتف إس11 الذكية الجديدة، كما ينتظر أن تطلق أيضا الجيل الثاني من هاتفها القابل للطي غلاكسي فولد 2.

آيفون المستقبل سيخلو من منفذ الشحن

خميس, 12/12/2019 - 00:14

يبدو أن آبل تحبذ التخلي عن أمور تعتبر تقليدية في صناعة الهواتف الذكية، فبعد تخليها عن منفذ سماعات الأذن في آيفون، فإن من المرجح أن تطرح الشركة هواتفها المستقبلية خالية من منفذ الشحن تماما، ليبقى أمام المستخدمين خيار شحنها ومزامنتها لاسلكيا فقط.

ويشاع منذ فترة طويلة أن آبل تعمل على التخلي عن منفذ الشحن الموجود حاليا في الجزء السفلي من هواتفها، وبدلا من ذلك، ستستخدم تقنية لاسلكية. وكانت آبل أزالت بالفعل مقبس سماعة الرأس من هواتفها مع ظهور إصدار آيفون 7.

آبل ستنهي إنتاج آيفون وهذه الأجهزة ستحل بديلا له

ثلاثاء, 12/11/2019 - 19:26

حصلت آبل خلال أكثر من عشر سنوات على مليارات الدولارات من تصنيع وبيع أجهزة آيفون. ومع انخفاض مبيعاتها وتذبذب صناعة الهواتف الذكية، تفكر الشركة في الأجهزة التي ستحل محل الآيفون.

وبحسب تقرير نشر مؤخرا على موقع "إنفورمايشن"، كشفت شركة آبل في اجتماع سري للموظفين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن الأجهزة التي تتوقع أنها ستحل محل جهاز آيفون هي النظارات الذكية.

وذكر التقرير أن بعض الإصدارات الأولى للنظارات الذكية قد تصل السوق بحلول العام 2022، ومن المقرر أن يصل طراز آخر "أكثر أناقة" عام 2023، ويرى كبار مديري آبل أن النظارات الذكية ستحل محل الآيفون في غضون عقد.

بهذه الميزة يسعى غلاكسي أس11 للتفوق على آيفون 11 وبكسل 4

أربعاء, 06/11/2019 - 13:03

رغم الجودة الكبيرة التي يمتاز بها سامسونغ غلاكسي أس10، فإن هذا الهاتف الرائد يتراجع خلف هاتفي "آيفون 11 برو، بكسل 4" عندما يتعلق الأمر بجودة التصوير. لكن الجيد للشركة الكورية الجنوبية أن هاتفها المقبل غلاكسي أس11 الذي سيأتي العام القادم قد يبدل هذا الأمر تماما.

فوفقا لتسريبات متسقة على تويتر من حساب "آيس يونيفيرس" فهناك "احتمال كبير" بأن تضيف سامسونغ مستشعرا بدقة 108 ميغابكسلات إلى هاتف غلاكسي أس11.

وهو ما كان يأمله العديد من مراقبي سامسونغ، لأنه سيكون ترقية كبيرة من المستشعرات بدقة 12 و16 ميغابكسلا المستخدمة حاليا في هاتفي غلاكسي أس10 وغلاكسي نوت 10.

شاهد آيفون 11 برو ديسكفري سولارس.. مرصع بالألماس ونصف كيلو من الذهب

سبت, 02/11/2019 - 18:06

قام مصنع إكسسوارات الهواتف الفخمة كافيار (Caviar) بإطلاق مجموعة جديدة من هواتف آيفون 11 برو تحت اسم ديسكفري سولارس (Discovery Solarius) ترمز للحياة الأبدية التي تمنحها الشمس لكوكبنا.

ويتطلب صنع هذا الهاتف نصف كيلوغرام من الذهب و137 ماسة، كما يقول موقع كافيار. وفي منتصف الجزء الخلفي من الهاتف ساعة فاخرة كاملة مع توربيون (أو الزوبعة وهي واحدة من أغلى الإضافات الموجودة في الساعات). وداخل وجه الساعة، هناك ماسة صفراء خاصة (أو حجر شمس).

خطوة بسيطة بهاتفك تمنع "أبل" من التجسس عليك

خميس, 31/10/2019 - 12:05

قالت تقارير إعلامية إن التحديث الأخير لأجهزة أبل يسمح بتسجيل محادثات المستخدمين مع "سيري"، من أجل الاستماع إليها ومراجعتها، وهو ما يعد نوعا غير مباشر من "التجسس".

 

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أبل استأنفت مرة أخرى استخدام البشر لمراجعة خدمات "Siri"، وذلك بعد إطلاق أحدث تحديثاتها "iPhone iOS 13.2"، الذي بات متوفرا الآن.

ويقول المنتقدون إن استخدام البشر للاستماع ومراجعة التسجيلات "أمر مقلق ويزيد من فرص قيام الموظف بتسريب تفاصيل المحادثات".

17 تطبيقا على آيفون تستزف جيبك من دون أن تعلم

ثلاثاء, 29/10/2019 - 16:23

أصدرت شركة بريطانية متخصصة في أمن الهواتف الذكية، قائمة من "التطبيقات الخبيثة" التي تستنزف جيوب المستخدمين من دون علمهم.

وأضافت شركة "وانديرا" أن هذه التطبيقات، وعددها 17، لم تعد موجودة في متجر أبل، لكن المشكلة عند أولئك الذين مازالوا يحتفظون بها على هواتفهم.

والتطبيقات المشمولة في التحذير هي: