اندرويد

واتساب لن يعمل على هذه الأجهزة ابتداء من فبراير.. فهل جهازك بينها؟

أربعاء, 29/01/2020 - 20:05

يعد تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات الدردشة على الهواتف الذكية ويستخدمه مئات الملايين حول العالم، لكن هذا التطبيق سيتوقف عن العمل على عدد من الهواتف الذكية بما فيها بعض هواتف آيفون، فما هي تلك الأجهزة؟ وماذا تفعل إذا كنت تملك أحدها؟

كانت شركة واتساب أنهت عمل تطبيقها على بعض أجهزة بلاكبيري ونوكيا في عام 2016، وفي 2017 أوقفت عمل التطبيق على عدد محدود من هواتف أندرويد وويندوز وآيفون التي تعمل بنسخ قديمة من أنظمة التشغيل.

واتساب توقف دعم إصدارات ويندوز وتمهل أندرويد وأي أو أس

جمعة, 03/01/2020 - 07:19

أعلنت شركة واتساب عن متطلبات نظام التشغيل لتطبيق التراسل الفوري الشهير، والتي سيتم تطبيقها بدءا من 1 فبراير/شباط 2020، حيث يتطلب تشغيل تطبيق التراسل الفوري توفر إصدار أندرويد 4.0.3 أو "آي أو أس 9" على الأقل لكي يتمكن المستخدم من مواصلة استعمال التطبيق على الأجهزة الجوالة.

وبالنسبة للأجهزة القديمة فإنه لم يعد بإمكان المستخدم إنشاء حسابات جديدة اعتبارا من الآن، ويمكن للمستخدمين الحاليين مواصلة استعمال تطبيق واتساب حتى نهاية يناير/كانون ثاني الجاري، لإتاحة بعض الوقت أمام المستخدمين لإجراء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات أو شراء هاتف جديد.

5 ميزات لتطبيق واتساب يجب أن يعرفها الجميع

خميس, 12/12/2019 - 00:12

سواء كنت تملك جهاز آيفون أو أندرويد، فمن المؤكد أن الواتساب هو أحد أكثر التطبيقات التي تستخدمها في معظم الوقت. فهذا التطبيق يقدم خدمة المراسلة الفورية الأكثر استخداما في العالم.

وقال الكاتب مانو إغليسياس، في تقرير نشرته مجلة "موي إنتيرسنتي" الإسبانية، إن هناك ميزات رئيسية لتطبيق واتساب يجب معرفتها للجميع حتى المبتدئين.

ثغرة جديدة اكتشفها المستخدمون.. انتبه لكاميرا هاتفك بينما تتصفح فيسبوك

خميس, 14/11/2019 - 10:53

اشتكى بعض الأشخاص من تشغيل كاميراتهم أثناء تصفحهم تطبيق فيسبوك، حيث يمكن أن تستخدم الشبكة الاجتماعية الكاميرا عند قيامهم بتحريك المؤشر للأسفل لمشاهدة المنشورات على صفحاتهم.

وظهرت القضية على تويتر من خلال عدة مشاركات لمستخدمين لاحظوا تشغيل كاميراتهم في خلفية التطبيق حيث كانوا يشاهدون مقاطع الفيديو أو ينظرون إلى الصور على الشبكة الاجتماعية.

ثغرة تحول تطبيقاتك إلى أدوات للتجسس عليك

خميس, 26/09/2019 - 12:55

ربما تعلم أن تطبيقاتك تطلب الإذن للاستفادة من كميات كبيرة من البيانات، فتطلب معلومات الجهاز، مثل هويات المعلنين التي تستخدمها الشركات لإنشاء ملفات تعريف تسويقية. وهناك أيضا بيانات تطلبها الشركات بشكل مباشر عبر نافذة منبثقة، مثل الاطلاع على قائمة جهات الاتصال أو سجل الكاميرا، ثم هناك طلبات التتبع على غرار الوصول إلى الميكروفون أو أداة تحديد الاتجاهات أو بيانات تعقب الموقع.