تطبيقات

هذه التطبيقات الإلكترونية تهدر مالك

جمعة, 03/01/2020 - 07:22

في حين تساعد بعض تطبيقات الهاتف على توفير المال، فإن البعض الآخر يحثّك على إنفاق المزيد، ومن شأن تغيير طريقة اتصالك بهذا النوع من التطبيقات، أو من خلال حذفها، أو تجنب تنزيلها، أو التقليل من تفاعلك معها؛ أن يساعدك في الحد من إنفاقك.

تطبيقات قائمة على الاشتراك
العديد من التطبيقات توفر خدمات مقابل الاشتراك فيها، وقد يميل بعض المستخدمين إلى التسجيل في أحدها والحصول على اشتراك للتمتع بهذه الخدمات.

لكن الاشتراك الآلي يجعل المستخدمين يستمرون في دفع المال مقابل الاستفادة من هذه الخدمات، عكس الاشتراك الذي يُلغى آليا عند انتهاء مدة استخدامه. 

واتساب توقف دعم إصدارات ويندوز وتمهل أندرويد وأي أو أس

جمعة, 03/01/2020 - 07:19

أعلنت شركة واتساب عن متطلبات نظام التشغيل لتطبيق التراسل الفوري الشهير، والتي سيتم تطبيقها بدءا من 1 فبراير/شباط 2020، حيث يتطلب تشغيل تطبيق التراسل الفوري توفر إصدار أندرويد 4.0.3 أو "آي أو أس 9" على الأقل لكي يتمكن المستخدم من مواصلة استعمال التطبيق على الأجهزة الجوالة.

وبالنسبة للأجهزة القديمة فإنه لم يعد بإمكان المستخدم إنشاء حسابات جديدة اعتبارا من الآن، ويمكن للمستخدمين الحاليين مواصلة استعمال تطبيق واتساب حتى نهاية يناير/كانون ثاني الجاري، لإتاحة بعض الوقت أمام المستخدمين لإجراء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات أو شراء هاتف جديد.

رونالدو يطارد 6 أحلام كروية في 2020

جمعة, 03/01/2020 - 07:15

يطارد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أحلاما يسعى لتحقيقها في عام 2020، ليعوض بعض الإخفاقات التي تعرض لها العام الماضي، وأبرزها خسارته كل الألقاب الفردية على مستوى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وأهم أحلام رونالدو قيادة يوفنتوس للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الذي أخرجه منه الموسم الماضي فريق أياكس أمستردام الهولندي، كما سيعمل على استمرار احتكار فريقه للدوري الإيطالي في ظل المنافسة الشديدة من إنتر ميلان له هذا الموسم.

أداة مجانية تخلصك من البرامج الإعلانية

خميس, 26/12/2019 - 21:10

في بعض الأحيان قد يلاحظ المستخدم تغير الصفحة الرئيسية في متصفح الويب، ويعتبر ذلك أبسط الأمثلة على البرامج الضارة أو ما يفعله القراصنة، حيث يتم إقناع المستخدم بفحوى بعض العروض المشبوهة أو الإعلانات المشكوك فيها، وتعرف البرامج الضارة التي تقف خلف هذه التغييرات باسم البرامج الإعلانية "آدوير" (Adware).

ونظرا لأن برامج مكافحة الفيروسات العادية لا ترصد هذه الفئة من البرمجيات الضارة فمن الأفضل الاستعانة بالأدوات الخاصة، مثل برنامج "آد دبليو كلينر" (Adwcleaner) المجاني عندما تظهر مثل هذه المشكلات، كما ينصح الخبراء باستعمال هذه الأداة الصغيرة لفحص الحاسوب من وقت إلى آخر.

5 ميزات لتطبيق واتساب يجب أن يعرفها الجميع

خميس, 12/12/2019 - 00:12

سواء كنت تملك جهاز آيفون أو أندرويد، فمن المؤكد أن الواتساب هو أحد أكثر التطبيقات التي تستخدمها في معظم الوقت. فهذا التطبيق يقدم خدمة المراسلة الفورية الأكثر استخداما في العالم.

وقال الكاتب مانو إغليسياس، في تقرير نشرته مجلة "موي إنتيرسنتي" الإسبانية، إن هناك ميزات رئيسية لتطبيق واتساب يجب معرفتها للجميع حتى المبتدئين.

التدوين الصوتي وتطبيقات السفر.. فيسبوك يخطط لإضافة ميزات جديدة

أحد, 08/12/2019 - 21:20

تعمل الشبكة الاجتماعية فيسبوك على تطوير ميزات جديدة مثل التدوين الصوتي وتطبيقات السفر. وفي هذا الشأن قال الكاتب مايك إسحق في تقرير بصحيفة نيويورك تايمز إن فيسبوك أنشأ فريقا جديدا يسمى فريق تجربة المنتجات الجديدة، تتمثل مهمته في بناء مستقبل الفيسبوك.

وأورد الكاتب أن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ يركز على الحفاظ على مكانة فيسبوك كجزء لا يتجزأ من الحياة الرقمية للناس، حيث عمل لأكثر من 15 عاما على تفادي فقدان الموقع أهميته وتجنب وقوعه في مصير بعض الشبكات التي فشلت في ابتكار ما يتجاوز عروضها الأساسية على غرار ماي سبيس وفريندستير.

جديد "سناب شات".. عدسة تجعلك أصغر أو أكبر عمراً

جمعة, 22/11/2019 - 12:38

أطلقت خدمة التراسل المصور "سناب شات" مرشحاً جديداً يتيح للمستخدمين "السفر بالزمن" من خلال تغيير مظهرهم ورؤية وجوههم وهم أصغر أو أكبر سنًا، وذلك على غرار تطبيق (فيس آب) FaceApp الذي حظي بشعبية كبيرة.

وأطلقت الشركة على المرشح – أو العدسة – الجديدة اسم (آلة الزمن) Time Machine، وهو يتضمن شريط تمرير يمكن للمستخدم سحبه على الشاشة لمراقبة كيف يتغير الشكل حسب العمر. ويمكن استخدام هذه الميزة لرؤية المظهر في سن أصغر.

4 تطبيقات ذكية تساعدك في "السيطرة" على ضغط الدم

ثلاثاء, 05/11/2019 - 13:39

يعاني الكثير من الناس من ارتفاع ضغط الدم، دون أن يدركوا أن بإمكانهم التعايش معه وضبطه، من خلال إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة، ومتابعة تغيرات ضغط الدم بانتظام.

باحث أمن إسرائيلي يحذر الفلسطينيين من تطبيق يجمع بياناتهم

سبت, 02/11/2019 - 18:10

سمح أحد تطبيقات أندرويد على متجر غوغل لأي مستخدم بالبحث عن المعلومات الشخصية لعدد كبير من الناس في فلسطين، بما في ذلك الأسماء وتواريخ الميلاد ومكان الإقامة والتفاصيل المتعلقة بأسرهم، بحسب تقرير لموقع مذر بورد المتخصص بالتقنية.

صمم تطبيق "السجل المدني الفلسطيني" في الأساس للبحث عن شخص واحد، وادعى أن لديه بيانات عن جميع الفلسطينيين، ولكن باحث الأمن الإلكتروني نعوم روتم وجد أيضا أن الخادم الذي يستضيف البيانات في حد ذاته غير آمن، مما يتيح لأي شخص أن يخترقه ويحصل على جميع البيانات منه.

17 تطبيقا على آيفون تستزف جيبك من دون أن تعلم

ثلاثاء, 29/10/2019 - 16:23

أصدرت شركة بريطانية متخصصة في أمن الهواتف الذكية، قائمة من "التطبيقات الخبيثة" التي تستنزف جيوب المستخدمين من دون علمهم.

وأضافت شركة "وانديرا" أن هذه التطبيقات، وعددها 17، لم تعد موجودة في متجر أبل، لكن المشكلة عند أولئك الذين مازالوا يحتفظون بها على هواتفهم.

والتطبيقات المشمولة في التحذير هي:

الصفحات