واتساب

واتساب لن يعمل على هذه الأجهزة ابتداء من فبراير.. فهل جهازك بينها؟

أربعاء, 29/01/2020 - 20:05

يعد تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات الدردشة على الهواتف الذكية ويستخدمه مئات الملايين حول العالم، لكن هذا التطبيق سيتوقف عن العمل على عدد من الهواتف الذكية بما فيها بعض هواتف آيفون، فما هي تلك الأجهزة؟ وماذا تفعل إذا كنت تملك أحدها؟

كانت شركة واتساب أنهت عمل تطبيقها على بعض أجهزة بلاكبيري ونوكيا في عام 2016، وفي 2017 أوقفت عمل التطبيق على عدد محدود من هواتف أندرويد وويندوز وآيفون التي تعمل بنسخ قديمة من أنظمة التشغيل.

واتساب توقف دعم إصدارات ويندوز وتمهل أندرويد وأي أو أس

جمعة, 03/01/2020 - 07:19

أعلنت شركة واتساب عن متطلبات نظام التشغيل لتطبيق التراسل الفوري الشهير، والتي سيتم تطبيقها بدءا من 1 فبراير/شباط 2020، حيث يتطلب تشغيل تطبيق التراسل الفوري توفر إصدار أندرويد 4.0.3 أو "آي أو أس 9" على الأقل لكي يتمكن المستخدم من مواصلة استعمال التطبيق على الأجهزة الجوالة.

وبالنسبة للأجهزة القديمة فإنه لم يعد بإمكان المستخدم إنشاء حسابات جديدة اعتبارا من الآن، ويمكن للمستخدمين الحاليين مواصلة استعمال تطبيق واتساب حتى نهاية يناير/كانون ثاني الجاري، لإتاحة بعض الوقت أمام المستخدمين لإجراء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات أو شراء هاتف جديد.

5 ميزات لتطبيق واتساب يجب أن يعرفها الجميع

خميس, 12/12/2019 - 00:12

سواء كنت تملك جهاز آيفون أو أندرويد، فمن المؤكد أن الواتساب هو أحد أكثر التطبيقات التي تستخدمها في معظم الوقت. فهذا التطبيق يقدم خدمة المراسلة الفورية الأكثر استخداما في العالم.

وقال الكاتب مانو إغليسياس، في تقرير نشرته مجلة "موي إنتيرسنتي" الإسبانية، إن هناك ميزات رئيسية لتطبيق واتساب يجب معرفتها للجميع حتى المبتدئين.

المكالمة الثانية.. واتساب تتيح لك خدمة جديدة

أحد, 08/12/2019 - 21:11

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة، وقد يطلق البعض على هذه الوظيفة الجديدة اسم "انتظار المكالمات"، التي تشتهر بها الهواتف الثابتة القديمة.

وبطبيعة الحال يمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند استقباله إياها فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماما ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو لأن وظيفة واتساب الجديدة لا توفر إمكانية التنقل بين المكالمتين.

لحماية عينيك وتوفير البطارية.. واتساب ستجعل هذه الخدمة تعمل تلقائيا

جمعة, 06/12/2019 - 12:27

من المتوقع أن تطلق واتساب ميزة "الوضع المظلم" في الأشهر القليلة المقبلة، ووفقا للتقارير الأخيرة سيتغير تفكير واتساب بجعل هذه الميزة تعمل تلقائيا في الظلام للحفاظ على عيون المستخدمين وتقليل استهلاك البطارية.

تحوّل ميزة "الوضع المظلم" ألوان الشاشة للون الغامق لتسهيل المراسلة في الظلام، ويأمل المطورون أن يؤدي التغيير -الذي سيكون لدى المستخدم الخيار لإيقاف تشغيله- إلى تقليل الضغط على عينيك بعد قضاء الكثير من الوقت على الشاشة، ويمكن للوضع المظلم توفير عمر البطارية حيث سيكون لديك الخيار لربطه بوضع توفير البطارية في هاتفك، بحسب تقارير موقع وابيتا أنفو.

خاصية جديدة من "تويتر" لتعزيز حماية المستخدمين

جمعة, 22/11/2019 - 12:43

بدأت خدمة "تويتر"، الخميس، السماح للمستخدمين حول العالم "بإخفاء" تغريدات يمكن اعتبارها مسيئة أو مضايقة في أحدث جهد لهذا التطبيق لتحسين بيئة عالمها.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود الرامية إلى مساعدة المستخدمين على "الشعور بالأمان والراحة أثناء استخدام (تويتر)"، كما قالت رئيسة إدارة المنتجات سوزان تشيه في بيان أعلنت فيه عن هذه الخاصية الجديدة.

وما زال بالإمكان رؤية الردود المخفية والتفاعل معها من خلال النقر على رمز رمادي، إلا أنها لن تكون جزءاً نشطاً من التبادل الرئيسي الذي يرافق التغريدة، وفقاً لتويتر.

فورين أفيرز: شركات التقنية الكبرى.. قادة العالم الجدد

ثلاثاء, 19/11/2019 - 13:12

روى المؤرخ الاقتصادي كارل بولانيي في مؤلفه الكلاسيكي "التحول الكبير" قصة الرأسمالية الحديثة باعتبارها "حركة مزدوجة" أدت إلى توسيع السوق وتقييده.

وخلال القرنين الـ18 وأوائل الـ19 أعادت المجتمعات فرض قيود على السوق في الوقت الذي دخل فيه بولانيي عالم الكتابة بعد أن دمرت الرأسمالية المفرطة البيئة وأضرت بالصحة العامة وأدت إلى الذعر الاقتصادي والكساد.

كتالوغ.. وظيفة جديدة بتطبيق واتساب للشركات الصغيرة

اثنين, 11/11/2019 - 18:39

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة للشركات الصغيرة -مثل المقاهي والمتاجر المختلفة- لتقديم عروضها للعملاء.

وأوضحت الشركة الأميركية أن وظيفة الكتالوغ (Catalog) الجديدة تغني أصحاب الأعمال عن إرسال الكثير من الرسائل والصور والمعلومات الخاصة بخدماتهم أوعروضهم.

وعندما يقوم المستخدم بإنشاء كتالوغ جديد في تطبيق "واتساب"، فإن العملاء يتمكنون من مشاهدة المعلومات الخاصة بالمنتجات والخدمات في تطبيق التراسل الفوري مباشرة، ولن تكون هناك حاجة لإحالة العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بالشركة أو التاجر.

يوتيوب تحذر من أنها قد تحذف الحسابات غير المجدية تجاريا

اثنين, 11/11/2019 - 18:35

 

 

تسببت بنود الخدمة الجديدة التي أعلنت عنها يوتيوب أمس الأحد في قلق بعض المستخدمين ومنشئي المحتوى من أن الشركة قد تحذف حساباتهم إذا لم تكن مجدية تجاريا.

ففي القسم المعنون "تعليق الحساب وإنهاؤه" وتحت العنوان الفرعي "الإنهاء من قبل يوتيوب بسبب تغييرات الخدمة" تذكر الشروط الجديدة للموقع التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل ما يلي:

"يجوز ليوتيوب إنهاء وصولك أو وصول حساب غوغل الخاص بك إلى كل أو جزء من الخدمة إذا اعتقدت يوتيوب -وفق تقديرها الخاص- أن توفير الخدمة لك لم يعد مجديا تجاريا".

مؤسس واتساب يدعو لحذف فيسبوك

اثنين, 11/11/2019 - 18:31

لا يزال بريان أكتون –أحد مؤسسي واتساب– يدعم فكرة حذف تطبيق فيسبوك، حيث أخبر حشدًا من المشاركين في قمة الذكرى السنوية 25 لمجلة "وايرد" (Wired) أنه في حين يمتلك الناس حرية اتخاذ القرار بشأن الشبكة الاجتماعية، فإنه لا يزال مصرا على رأيه في مغادرة الشبكة.

وأضاف "إذا كنت تريد أن تكون على فيسبوك وترغب في عرض الإعلانات أمامك، فافعل ما بدا لك".

وكان أكتون بدأ الأمر بنشر تغريدة في ذروة فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" (Cambridge Analytica)، حين اكتسحت الحركة الداعية إلى حذف فيسبوك تحت وسم (#DeleteFacebook) الشبكات الاجتماعية.

الصفحات