اترامب

"خادم الشعب" المسلسل التليفزيوني الذي تنبأ بالمستقبل بدقة عجيبة

خميس, 23/01/2020 - 22:25

تحول مكتب الرئيس الأوكراني إلى مشهد هزلي، يبدأ بدخول وزير الدفاع، الذي كان صديقا سابقا للرئيس، متوترا وحائرا بعد تكليفه بتخفيض ميزانية الجيش. وحين أخذ صوته يرتفع وهو يشكو من الصعوبات التي واجهها للتفاوض مع الجنرالات، أعطاه الرئيس بهدوء جرعة من المهدئات وأمره بالانصراف.

وسرعان ما دخلت وزيرة المالية، وهي أيضا طليقته، تشتكي من انهيار أحد البنوك، وأنها لم تقرر بعد ما إن كان من الأفضل أن ترد للمودعين أموالهم. وكعادته، أعطاها الرئيس جرعة من المهدئات وأمرها بالانصراف.

السودان: تفاصيل مهمة في لقاء وزير الخارجية بالرئيس الأمريكي ترمب

أربعاء, 15/01/2020 - 20:11

في إطار المشاركة في مباحثات سد النهضة الأثيوبي والتي يرعاها وزير الخزانة الأمريكي، بحضور رئيس البنك الدولي، التقت وزير الخارجية الأستاذة أسماء محمد عبدالله، ووزير الري والموارد المائية البروفيسور ياسر عباس، بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب وذلك بمكتبه في البيت الأبيض وبحضور وزراء الخارجية والري في كلٍّ من جمهورية مصر وجمهورية إثيوبيا. وقدم وزير الخزانة، أثناء اللقاء، إحاطة للرئيس ترمب عن سير المباحثات والتي تتناول التفاصيل الخاصة بملء وتشغيل السد.

من هو "الجاسوس الكبير الذي أخرجته المخابرات الأمريكية على وجه السرعة من روسيا"؟

سبت, 14/09/2019 - 11:10

تم كشف النقاب عن مزيد من التفاصيل عن الجاسوس رفيع المستوى المزعوم الذي قيل إن المخابرات المركزية الأمريكية (السي آي إيه) أخرجته من روسيا وسط مخاوف من كشفه.

وقالت وسائل الإعلام الروسية إن اسمه أوليغ سمولينكوف وكان يعمل مع أحد كبار مساعدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال الكرملين إن سمولينكوف لم يكن مسؤولا كبيرا وتم طرده منذ سنوات، مشيراً إلى أن قصة إخراجه من روسيا محض خيال علمي.

وكان تقرير لشبكة سي إن إن كشف أن السي آي إيه خشيت من أن يؤدي "سوء إدارة" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمعلومات الاستخباراتية إلى كشف الجاسوس.