خدمات

آيفون المستقبل سيخلو من منفذ الشحن

خميس, 12/12/2019 - 00:14

يبدو أن آبل تحبذ التخلي عن أمور تعتبر تقليدية في صناعة الهواتف الذكية، فبعد تخليها عن منفذ سماعات الأذن في آيفون، فإن من المرجح أن تطرح الشركة هواتفها المستقبلية خالية من منفذ الشحن تماما، ليبقى أمام المستخدمين خيار شحنها ومزامنتها لاسلكيا فقط.

ويشاع منذ فترة طويلة أن آبل تعمل على التخلي عن منفذ الشحن الموجود حاليا في الجزء السفلي من هواتفها، وبدلا من ذلك، ستستخدم تقنية لاسلكية. وكانت آبل أزالت بالفعل مقبس سماعة الرأس من هواتفها مع ظهور إصدار آيفون 7.

التدوين الصوتي وتطبيقات السفر.. فيسبوك يخطط لإضافة ميزات جديدة

أحد, 08/12/2019 - 21:20

تعمل الشبكة الاجتماعية فيسبوك على تطوير ميزات جديدة مثل التدوين الصوتي وتطبيقات السفر. وفي هذا الشأن قال الكاتب مايك إسحق في تقرير بصحيفة نيويورك تايمز إن فيسبوك أنشأ فريقا جديدا يسمى فريق تجربة المنتجات الجديدة، تتمثل مهمته في بناء مستقبل الفيسبوك.

وأورد الكاتب أن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ يركز على الحفاظ على مكانة فيسبوك كجزء لا يتجزأ من الحياة الرقمية للناس، حيث عمل لأكثر من 15 عاما على تفادي فقدان الموقع أهميته وتجنب وقوعه في مصير بعض الشبكات التي فشلت في ابتكار ما يتجاوز عروضها الأساسية على غرار ماي سبيس وفريندستير.

المكالمة الثانية.. واتساب تتيح لك خدمة جديدة

أحد, 08/12/2019 - 21:11

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة، وقد يطلق البعض على هذه الوظيفة الجديدة اسم "انتظار المكالمات"، التي تشتهر بها الهواتف الثابتة القديمة.

وبطبيعة الحال يمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند استقباله إياها فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماما ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو لأن وظيفة واتساب الجديدة لا توفر إمكانية التنقل بين المكالمتين.

لحماية عينيك وتوفير البطارية.. واتساب ستجعل هذه الخدمة تعمل تلقائيا

جمعة, 06/12/2019 - 12:27

من المتوقع أن تطلق واتساب ميزة "الوضع المظلم" في الأشهر القليلة المقبلة، ووفقا للتقارير الأخيرة سيتغير تفكير واتساب بجعل هذه الميزة تعمل تلقائيا في الظلام للحفاظ على عيون المستخدمين وتقليل استهلاك البطارية.

تحوّل ميزة "الوضع المظلم" ألوان الشاشة للون الغامق لتسهيل المراسلة في الظلام، ويأمل المطورون أن يؤدي التغيير -الذي سيكون لدى المستخدم الخيار لإيقاف تشغيله- إلى تقليل الضغط على عينيك بعد قضاء الكثير من الوقت على الشاشة، ويمكن للوضع المظلم توفير عمر البطارية حيث سيكون لديك الخيار لربطه بوضع توفير البطارية في هاتفك، بحسب تقارير موقع وابيتا أنفو.

انطلاق برنامج "خدماتي"، الأول من نوعه في موريتانيا

ثلاثاء, 03/12/2019 - 19:06

دشن وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، اليوم الثلاثاء في نواكشوط بالإدارة العامة للنقل البري على أول انطلاقة برنامج " خدماتي" الأول من نوعه في موريتانيا.

ويسعى برنامج "خدماتي" إلى المساهمة في تقريب الخدمة من المواطنين وتسريعها، وضمان انسيابيتها.

وقال الوزير إن الهدف من البرنامج هو تقريب الإدارة من المواطن بشكل فعلي عن طريق تبسيط الإجراءات، وتقديم الخدمة في الوقت والمكان المناسبين.

كتالوغ.. وظيفة جديدة بتطبيق واتساب للشركات الصغيرة

اثنين, 11/11/2019 - 18:39

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة للشركات الصغيرة -مثل المقاهي والمتاجر المختلفة- لتقديم عروضها للعملاء.

وأوضحت الشركة الأميركية أن وظيفة الكتالوغ (Catalog) الجديدة تغني أصحاب الأعمال عن إرسال الكثير من الرسائل والصور والمعلومات الخاصة بخدماتهم أوعروضهم.

وعندما يقوم المستخدم بإنشاء كتالوغ جديد في تطبيق "واتساب"، فإن العملاء يتمكنون من مشاهدة المعلومات الخاصة بالمنتجات والخدمات في تطبيق التراسل الفوري مباشرة، ولن تكون هناك حاجة لإحالة العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بالشركة أو التاجر.

دروب بوكس تسمح لك بمشاركة الملفات الكبيرة عن طريق رابط

سبت, 09/11/2019 - 12:50

علنت خدمة التخزين السحابي "دروب بوكس" إطلاق وظيفة "ترانسفير" (Transfer) الجديدة، التي تتيح للمستخدم إمكانية إرسال البيانات بكميات كبيرة تصل إلى مئة غيغابايت.

وعن طريق نقرات قليلة يتم إنشاء رابط يسمح بتحميل البيانات حتى بواسطة الأشخاص الذين لا يملكون حسابا على دروب بوكس.

ويمكن حماية البيانات بكلمة مرور، كما يمكن إظهار عدد مرات الوصول إلى البيانات عن طريق الإحصاءات.

وبالإضافة إلى موقع الإنترنت، تتوفر وظيفة "ترانسفير" من خلال التطبيقات على سطح المكتب ونظام أبل "آي أو إس".

بوتلميت : مستشفى "حَمَدْ" ينظم قافلة صحية إلى منطقة "شمامه" في اترارزة

جمعة, 06/09/2019 - 22:04

أعلن مستشفى "حمد" في مدينة بوتلميت عن تنظيم قافلة صحية متجهة إلى قُرى (البزول1 والبزول2 والبزول 3 المقام واللكات) بمنطقة "شمامه" جنوب اترارزة.

وتضم القافلة تخصصات في مجال :

طب النساء والتوليد

طب العظام والمفاصل

طب الأسنان 

الطب العام

كما ستقوم بإجراء الفحوص وتوزيع بعض الأدوية على السكان المحليّين.