سكان قرية بولنوار التابعة لبوتيليمت يوجهون نداء استغاثة إلى وزير الصحة

أربعاء, 01/04/2020 - 21:37

الموضوع :نداء استغاثة إلى معالي وزير الصحة

 
نحن سكان قرية "بولنوار1" التابعة لمقاطعة بتلميت،
- بعد كامل الشكر والتثمين، لما تقومون به من عمل رائد في مجال إرساء منظومة صحية حديثة، تتناسب مع تطلعات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في تحقيق التقدم والرفاه لجميع ساكنة الوطن.
- وتفهمنا لحجم انشغالاتكم في هذه الظرفية الصحية الخاصة، وما تبذلونه من جهود مضنية في سبيل تجنيب البلاد خطر جائحة وباء كورونا المستجد.   

نحيطكم علما أننا نعاني من منذ فترة زمنية من تغيب طاقم العمل بالمركز الصحي بالقرية، والذي تعتمد عدة قرى بالمنطقة، على خدماته الصحية، قبل ان تنقطع منذ التحويلات الأخيرة، قبل نحو أربعة اشهر تقريبا، حيث تم تحويل الطبيب الذي كان يداوم بكل مسؤولية ومهنية وإخلاص، ليحل محله طاقم جديد مكون من ممرض وقابلة. إلا أن الطاقم الجديد لم يباشر عمله بالشكل المطلوب لحد الآن.
مما دعانا إلى إشعاركم بالموضوع بغية توفير طاقم عمل نظرا لحاجة سكان القرية والقرى المجاورة لها. 
إننا وسكان القرى المجاورة أصبحنا مضطرين إلى الذهاب إلى مدينة بتلميت أو نواكشوط (قبل وقف التنقل بين الولايات) من أجل أبسط الخدمات الصحية، وهو ما نخشى ان يعرض أرواح السكان للخطر في ظل الوضع الصحي الراهن في البلاد.
إننا نناشدكم معالي وزير الصحة   الشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية والمناسبة من أجل حماية صحة وسلامة السكان في هذا الظرف الحساس.
هذا ويناهز عدد سكان قرى المنطقة (بير السعادة، تنبنيوك، الصفا، مقام إبراهيم، العفونية،  والنعيمات) ما يربو على الثلاثة آلاف نسمة، من بينهم مسنون وذوو أمراض مزمنة.

تصفح أيضا...