غزواني : الوضع تحت السيطرة وعلى المواطنين الالتزام بالتوصيات

أربعاء, 18/03/2020 - 23:15

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، إنه من المهم أن يحترم المواطنون التوجيهات الصحية وتطبيق الإجراءات الوقائية المتخذة لمكافحة تفشي فيروس كورنا، داعيا جميع المواطنين والمقيمين في بلادنا إلى الالتزام الكامل بهذه التوصيات والنصائح والإجراءات التي أعلنتها الحكومة خلال الآونة الأخيرة. 

وقال الرئيس غزواني أن هذه القرارات لا تهدف إلى الحد من الحريات العامة أو تغيير العادات، بل هي وسيلة ضرورية لحماية الصحة العمومية، في هذه الظرفية الراهنة.

وأردف أن الالتزام بهذه الإجراءات ضروري لتفادي تفشي هذا الوباء في بلادنا وبلوغه مراحل صعبة، مثل ما حدث في دول أخرى، رغم وسائلها المتطورة وتجربتها في مجال مكافحة انتشار الأوبئة. 

وأكد رئيس الجمهورية أن الوضع الصحي تحت السيطرة، وأن الحكومة تعمل بكل جهودها للحفاظ على الصحة العمومية وتأمين التموين على عموم التراب الوطني. 

جاء ذلك خلال تصريح رئيس الجمهورية في ختام جولة قام بها مساء اليوم للاطلاع على سير اللجان الحكومية المكلفة بتنفيذ الاستراتيجية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي تضم لجنة الصحة والأمن ولجنة الخدمات واللوازم ولجنة اليقظة الاقتصادية ولجنة التحسيس والاتصال.

 

تصفح أيضا...