نِقابة "مفتشي التعليم الثانوي" تقدم رؤيتها لإصلاح التعليم وتطالب بتفعيل السلك الخاص بالمفتشين - بيان

جمعة, 24/01/2020 - 16:27

بيان - نظمت النقابة الوطنية لمفتشي التعليم الثانوي والفني ندوة تحت عنوان "إصلاح التعليم الثانوي التقني و الفني من منظور استيراتيجي "

وذلك سعيا منها الى تقديم رؤية استيراتيجية للنهوض بالتعليم ودعم التوجه الجديد الرامي إلى بناء منظومة تعليمية وطنية.

وفي هذا الإطار فإن المكتب التنفيذي للنقابة ، إذ يهنئ المفتشين  والطواقم التربوية و الإدارية التي ساهمت في إنجاح هذه الندوة بما تضمنته من أفكار و آراء تنير الطريق لإصلاح التعليم ليؤكـــــــــد الآتي  :

ان إصلاح التعليم هو مشروع أمة ولا يمكن ان يتأسس إلا على رؤية استيراتيجية ذات ابعاد متكاملة.

أنه لا يمكن الحديث عن إصلاح جاد للتعليم بدون مشاركة فعالة وقوية من خبراء التربية وعلى رأسهم مفتشو التعليم الثانوي والفني لما يملكونه من قدرات تخطيطية وقدرة على المتابعة والتنفيذ والتطوير وهذا من ابرز اختصاصاتهم  ووظائف الإشراف التربوي في كل المنظومات التربوية الجادة.

ان أي إصلاح لا يأخذ في الاعتبار العناية بالعنصر البشري وتحقيق حاجياته المادية والمعنوية سيظل مجرد وهم يؤول مع الزمن إلى نتائج عكسية.

ان النقابة إذ تبارك النيات المعلنة للنهوض لتجدد المطالبة بتفعيل السلك الخاص بمفتشي التعليم الثانوي ومنحهم علاوة التأطير والتأليف، وتمكنهم (كنظرائهم) من امتلاك قطع أرضية.

تدعو النقابة المفتشين إلى رص الصفوف من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة والتي لا مناص من تحقيقها، ولا بديل عنها غير الاستمرار في تهميشهم مما يؤدي إلى انهيار التعليم بسبب إضعاف القدرات على التخطيط والتنفيذ والمتابعة و التقويم.

 

عن النقابة

 

المكتب التنفيذي المؤقت

تصفح أيضا...