جواز السفر الموريتاني يحتل المرتبة الثالثة "مغاربياً" ضمن قائمة الدول المسموح بدخولها دون "تأشيرة"

أربعاء, 08/01/2020 - 12:29

صنفت مؤسسة "هينلي آند بارتنرز" الناشطة في مجال الإقامة والهجرة ، في بيان لها أمس الثلثاء جواز السفر الموريتاني في المرتبة الثالثة مغاربياً، و الـ 84 دولياً، وذلك من حيث عدد الدول التي يتيح الجواز ولوجها، دون طلب الحصول على تأشيرة دخول.

وقالت المؤسسة إن عدد الدول التي يمكن لحاملي جواز السفر الموريتاني دخولها دون تأشيرة يصل 58 دولة في العالم.

وحلّ  جواز السفر الموريتاني في المرتبة الثالثة بعد تونس التي حلت في المرتبة الأولى، والمغرب صاحبة المرتبة الثانية، وقبل الجزائر التي حلت في المرتبة الرابعة، قبل ليبيا التي حلت في المرتبة الخامسة والأخيرة.

وتصدّر جواز السفر الياباني التصنيف العالمي، الذي شمل 107 دول، حيث باستطاعة المواطنين اليابانيين ولوج 191 بلدا بدون "فيزا"، يليه جواز سنغافورة التي يُسمح لمواطنيها بدخول 190 بلدا عبر مختلف القارات، متبوعا بجواز كوريا الجنوبية وجواز ألمانيا اللذين يسمحان بالسفر إلى 189 بلدا دون الحاجة إلى تأشيرة.

ويرصدُ مؤشر "بارتنرز" جميع جوازات السفر في العالم وفقًا لعدد البلدان التي يمكن لحامليها السفر إليها بدون تأشيرة. ويستند هذا الترتيب إلى بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، الذي يحتفظ بأكبر قاعدة بيانات في العالم وأكثرها شمولاً عن معلومات السفر، ويتم تعزيزه عن طريق إجراء بحوث داخلية مكثفة.

وتصدر المؤسسة المؤشر منذ أكثر من 12 سنة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وتستند العائلات على هذا التصنيف لاتخاذ قراراتها بشأن شؤون الهجرة والإقامة.

تصفح أيضا...